البنك المركزي: صادرات النفط والمشتقات شهدت تحسنا
طهران-فارس:-أعلن محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي أن صادرات النفط ومشتقاته شهدت تحسنا وأن وتيرة استرجاع العملة الاجنبية من قبل المصدرين تسارعت.
وأوضح همتي في اجتماع مع مدراء البنوك امس الاحد، بان وعلى الصعيد الدولي فان المفاوضات مع بعض الدول على وشك النجاح بجانب تحسن صادرات النفط والمشتقات وتسارع استرجاع العملة للبلاد، حيث إن هذه العوامل الثلاثة ستفضي لتأثيرات ايجابية.
وأشار الى اوضاع العملة الصعبة في السوق المحلية في الايام الاخيرة، مبيّنا أن اميركا بذلت كل جهودها في هذه الآونة، ووظفت الحد الاقصى من الحرب النفسية والضغوطات لذلك نشهد هذه الاوضاع.