تايلاند : 20 ألف متظاهر يطالبون بإقالة الحكومة وإصلاح الملكية
بانكوك – وكالات : شارك نحو 20 ألفا في مظاهرة في العاصمة التايلاندية بانكوك احتجاجا على حكومة قائد الانقلاب السابق رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا كما دعا الكثير من المتظاهرين أيضا لإصلاح النظام الملكي.
وهتف البعض "يسقط نظام الإقطاع.. يحيا الشعب" في أكبر مظاهرة تشهدها بانكوك منذ تولي برايوت السلطة في انقلاب عام 2014.
وبدأت الاحتجاجات في التنامي في تايلاند منذ منتصف يوليو تموز للمطالبة بتنحي الحكومة وصياغة دستور جديد وإجراء انتخابات. كما كسر المتظاهرون حاجز انتقاد الملكية الذي كان محظورا من قبل.
وقال منظمون للمظاهرة إنها اجتذبت 50 ألف مشارك. وقالت الشرطة إن 18 ألفا على الأقل شاركوا وحتى هذا العدد يجعلها أكبر من مظاهرة خرجت الشهر الماضي. ولم يتسن التواصل مع القصر الملكي للحصول على تعليق على المظاهرة.