عبداللهيان يشيد بقوة العلاقات و السفير بدور ايران الاستراتيجي بالاقليم
طهران - ارنا:- قال مساعد رئيس البرلمان الخاص بالشؤون الدولية حسين امير عبدالّلهيان": ان امريكا تسعى باستخدام القوة ضد الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي، لكلي ترضخ الى تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني.
وفي لقائه يوم الخميس سفير النمسا لدى ايران "اشتفان شولتس"، اشار عبد اللّهيان الى تاريخ العلاقات بين طهران وفيينا الذي يمتد لـ 500 مائة عام، قائلا : ان الاوصر والتعاون الثنائي العريق، يشكل دعامة قوية لتعزيز وتمتين علاقات البلدين.
وفي معرض انتقاده لمسرحية تطبيع العلاقات بين الامارات والبحرين مع الكيان الصهيوني التي قادها البيت الابيض مؤخرا، قال امير عبد الهيان : ان امريكا تسعى باستخدام القوة ضد الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي، لكي ترضخ الى تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.
وتابع : ان هذه المسرحية الاستعراضية قائمة على اغراض انتخابية دون ان تحمل اي قيمة اخرى.
الى ذلك، نوه سفير النمسا بمكانة ايران ودورها الستراتيجي في تعزيز الاستقرار والامن الاقليميين، وقال : ان النمسا وايران تضطلعان بدور هام للغاية ازاء قضايا المنطقة ولاسيما مكافحة الارهاب وداعش.
وقال شولتس خلال اللقاء مع امير عبد الّهيان : ان تنمية العلاقات البرلمانية يسهم في ترسيخ مزيد من التعاون الثنائي بين طهران وفيينا.