تشكيل اللجنة الثلاثية بين ايران وافغانستان وتركمنستان قريبا
طهران-فارس:- اعلنت وزارة الخارجية الافغانية، يوم الخميس، أن الاجتماع التنسيقي لتشكيل اللجنة الثلاثية للتعاون الاقتصادي عقدت في كابل بمشاركة السفير الايراني والسفير التركمانستاني.
وأعلن وزير الخارجية الافغاني ان اللجنة الثلاثية للتعاون الاقتصادي بين افغانستان وايران وتركمانستان سيتم تشكيلها قريبا.
وحسب اعلان الخارجية الافغانية، تم عقد الاجتماع التنسيقي لتشكيل هذه اللجنة يوم الاربعاء برئاسة ميرويس ناب مساعد وزير الخارجية الافغاني في الشؤون السياسية، وبمشاركة السفير الايراني بهادر امينيان والسفير التركمانستاني اويزوف خواجه صفر كيدوفيتش.
وخلال هذا الاجتماع، اعتبر مساعد وزير الخارجية الافغاني تشكيل اللجنة الثلاثية للتعاون الاقتصادي بين هذه الدول الثلاث، بأنه يحظى بالاهمية في تطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والتواصل الاقليمي.
وأكد أن افغانستان عازمة على تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع ايران وتركمانستان وسائر دول الجوار.