kayhan.ir

رمز الخبر: 119233
تأريخ النشر : 2020September14 - 21:23

وزارة الخارجية تستدعي السفير الالماني بطهران


طهران - كيهان العربي:- استدعت وزارة الخارجية الايرانية، السفير الالماني في طهران، أمس الاثنين، على خلفية سلسلة تغريدات تدخلية للسفارة الألمانية.

واعتبر مدير عام دائرة الشؤون الاوروبية بوزارة الخارجية ، العمل الدبلوماسي الخارج عن الاعراف الدبلوماسية للسفارة الالمانية في طهران تدخلاً في الشؤون الداخلية لايران، وأدانه بشدة.

وصرح قائلا: أن التدخل في القوانين والأنظمة والإجراءات القضائية المستقلة للجمهورية الاسلامية في ايران أمر غير مقبول بأي شكل من الأشكال ويتوقع من السفارة الالمانية ان تعرف حدود مهامها الدبلوماسية وألا تتجاوزها.

بدوره قال السفير الالماني إنه سينقل الأمر الى مسؤولي بلاده.