kayhan.ir

رمز الخبر: 119215
تأريخ النشر : 2020September14 - 21:20

محلل اميركي يصف الاعتراضات الداخلية؛ بعد حرق الاعلام بلغنا مرحلة ترديد شعار يعود لاية الله الخميني "الموت لاميركا"


طهران/كيهان العربي: خلال حديث لبرنامج تلفزيوني، وفي إشارة الى مقولته " من حرق الاعلام واسقاط الرموز بلغنا مرحلة ترديد شعار الموت لاميركا"، فقد قال باحث اميركي، إنه شعار ايراني يتعلق بـ "آية الله الخميني".

وتناول الباحث الاميركي التغييرات الداخلية في اميركا وحركة السود ذوي الاصول الافريقية. مشيرا الى الشعارات التي يحملها المعترضون الاميركان، والشعار الجديد "الموت لاميركا" والذي عكسته مراسلة "واشنطن اغزمايتر"، الصحيفة "اما كولتون".

وقال الباحث الاميركي: ان الفيلم المصور لهذه الاعتراضات في "اوكلاند" بكلفورنيا، له صدى واسع. وان رجل شرطة اسمه "مينيال اندي" قد نشر هذا الفيلم المصور، مما يعكس ترديد معترضين من حركة "حياة السود مهمة" لهذا الشعار "الموت لاميركا".

وقال محلل القناة التلفزيونية الاميركية؛ اعتقد ان شعارهم كان "حياة السود مهمة" أليس كذلك؟ وبالطبع فان تغيير هذا الشعار الى "الموت لاميركا" سينعكس على ماهية هذه الحركة، أليس كذلك؟ فهم يريدون ان تنهار اميركا. وقد شاهدنا كيف اسقطوا تماثيل رموز المؤسسين، وحرقوا العلم الاميركي.

كما ان جذر الشعار "الموت لاميركا" يعود لايران. فبعد ان سيطر [سماحة] آية الله الخميني(ره) على مقاليد البلاد عام 1979، قام بالدعاية لهذا الشعار.