الرئيس روحاني: الاميركان تكبدوا ثلاثة هزائم تاريخية كبيرة في الامم المتحدة أمام ايران مؤخرا
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني على ضرورة الاعتماد على القدرات الداخلية وفي الوقت ذاته توفير الظروف للتعاطي مع العالم نظرا للحظر الجائر وغير المسبوق الذي تواجهه البلاد منذ أكثر من عامين.
واضاف الرئيس روحاني في كلمة القاها أمس الاحد بمناسبة بدء العام الدراسي في الجامعات والمعاهد الايرانية، ان العدو يحاول ايجاد خلل في علاقاتنا مع العالم، لكننا افشلنا هذه المخططات وتمكنا برغم كل المشاكل توفير كل ما نحتاجه من السلع الاساسية بنفس مستوى السنوات الماضية رغم ان الصعوبات التي تواجهها البلاد هذا العام هي اكثر بكثير.
وتابع رئيس الجمهورية قائلا: ان العدو فشل في تحقيق اهدافه الاستراتيجية ضد ايران كما انه في الوقت الذي تمكن فيه من ايجاد بعض المشاكل في المجال الاقتصادي فانه فشل فشلا ذريعا في تحقيق اهدافه السياسية والقانونية .
واشار الى ان الاعداء كانوا يتصورون ان منظمة الأمم المتحدة هي حديقتهم الخلفية وان مجلس الأمن سينفذ ما يريدون متى ما شاؤوا، لكن الحقيقة هي ان الامريكيين منوا خلال الاشهر الاخيرة بما لايقل عن ثلاثة هزائم تاريخية كبيرة في الامم المتحدة.
وذكر الرئيس روحاني ان من اهداف الاميركان تمديد الحظر التسليحي على ايران لكنهم فشلوا في تحقيق هذا الهدف في مجلس الأمن، كما انهم فشلوا في كسب التأييد الدولي لتفعيل آلية الزناد.
واضاف بالقول: ان الاميركان يتبجحون بانهم سيحققون النصر في العشرين من ايلول الجاري، لكن مجلس الأمن الدولي رفض كل مشاريع قراراتهم في هذا المجال لانهم خرجوا من الاتفاق النووي ولم يعودوا عضوا فيه ليقرروا تمديد الحظر التسليحي أو تفعيل آلية الزناد.
وشدد رئيس الجمهورية قائلا: الأميركان كانوا يتوهمون بان منظمة الأمم المتحدة هي حديقتهم الخلفية وان مجلس الأمن سينفذ ما يريدون متى ما شاؤوا، لافتا ان الامريكان تكبدوا خلال الاشهر الاخيرة بما لا يقل عن ثلاثة هزائم تاريخية كبيرة في الامم المتحدة.
وتابع، ان العدو فشل في تحقيق اهدافه الاستراتيجية ضد ايران كما انه في الوقت الذي تمكن فيه من ايجاد بعض المشاكل في المجال الاقتصادي فانه فشل فشلا ذريعا في تحقيق اهدافه السياسية والقانونية .