kayhan.ir

رمز الخبر: 119147
تأريخ النشر : 2020September13 - 20:50

بحث القضايا القنصلية بين طهران ومينسك

طهران-فارس:-بحث سفيرنا في مينسك مع مدير الشؤون القنصلية بوزارة خارجية بيلاروسيا، القضايا القنصلية بين البلدين، بما في ذلك تسهيل اصدار التأشيرات لرجال الأعمال.

وخلال لقاء السفير سعيد ياري، مع المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية البيلاروسية، الكساندر خاينوفسكي، تمت مناقشة القضايا القنصلية بين البلدين، بما في ذلك تسهيلات التأشيرات لرجال الأعمال، وحل مشاكل التأشيرات والإقامة للمواطنين الإيرانيين ونقل السجناء.

وتأكيدا على العلاقات القنصلية الجيدة بين البلدين، أعلن خاينوفسكي عن استعداد وزارة الخارجية البيلاروسية للتحضير لعقد اللجنة القنصلية السادسة المشتركة بين البلدين في مينسك.

كما أكد الجانبان على ضرورة إتمام اتفاق بشأن تبادل السجناء بين البلدين.

يذكر ان الاجتماع الخامس للجنة القنصلية المشتركة عقد في سبتمبر/ ايلول 2018 في طهران.