70بالمائة من الاجهزة المنزلية في ايران محلية الصنع
طهران-ارنا:-أعلن الأمين العام لجمعية صناعة الأجهزة المنزلية سيد عباس هاشمي عن نمو الإنتاج في صناعة الأجهزة المنزلية خلال الاشهر الاربعة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
و اشار سيد عباس هاشمي الى نجاح البلاد في توطين 70 بالمائة من الاجهزة المنزلية في العام الايراني الجاري ( بدأ في ۲۰ مارس).
وافادت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصناعة انه تم خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الايراني الحالي ( من 21 مارس حتى21 يوليو 2020) انتاج 501 الف و 100 جهاز ثلاجة ومجمدة و 341 الف و 500 جهاز تلفزيون و 290 الف و 400 غسالة ملابس بزيادة مقدارها 12.4 % ، 61.2% و 70.4% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .
وتعتبر صناعة الأجهزة المنزلية موشرا للتقدم والتطور في أي بلد من بلدان العالم ، فالدول التي تنتج أكبر عدد من تلك الأجهزة وأكثرها تميزا تحتل مكانة الصدارة على الخارطة العالمية للنمو والتنمية والفكر البشري.
وتمتلك ايران مقومات جيدة يمكن البناء عليها في مجال صناعة الاجهزة المنزلية وتراكمت هذه البنية على مدار أكثر من خمسين عامآ ، وقد وجد مجال صناعة الأجهزة المنزلية الكهربائية والالكترونية دفعة ودعما كبيرا خلال اربعين عاماً من انتصار الثورة الاسلامية وهناك عديد من المصانع والشركات الايرانية التي تعمل في هذه الصناعة وتصدر منتجاتها الى كثير من دول المنطقة.