مسؤول صناعي: استكمال المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي أولوية وطنية
طهران-فارس:-قال نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة أمير بيات إن استكمال المرحلة 14 من جنوب بارس هو من أولويات منظمة تنمية وتطوير الصناعة الإيرانية (ايدور)
وأضاف أمير بيات يوم السبت خلال زيارته للمرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي ولقائه منفذ هذا المشروع : بالنسبة لإيدور كأول منظمة تنموية تعمل باستمرار على تنفيذ مشاريع ضخمة وحيوية للبلاد منذ أكثر من نصف قرن ،فان تسريع واستكمال هذا المشروع يعد هاجسا وأولوية وطنية.
وقال امير بيات : "على وجه الخصوص ، تعد الخبرة والمعرفة المتراكمة لشركة "ايدور" في تنفيذ المراحل 1 و 6 و 7 و 8 و 17 و 18 من حقل بارس الجنوبي ميزة وثروة وطنية ، وهي الأكثر تبلورًا وتجسيدًا في ظل ثقة وزارة النفط في الخبراء المحليين في المرحلة 14."
وأشار بيات إلى تسجيل ارقاما قياسيا مشرفة في القطاع البحري وإنشاء المنصات والمنشات البحرية في المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي من قبل خبراء محليين في الشركات التابعة لايدور وقال ان هذه المنظمة وباعتبارها تتصدر كنسرتيوم تنفيذ المرحلة 14 ترى ان نظرتها وهاجسها الكبير في نهاية التنسيق مع وزارة النفط والدقة والسرعة في تنفيذ هذا المشروع الوطني الكبير في الظروف الخاصة بالحرب الاقتصادية الحالية.
وطالب بيات وزارة النفط بمواصلة دعمها لكنسرتيوم البناء الإيراني بالكامل للمرحلة 14 باقتراح جامعة صناعة النفط لاستكمال تقديرات الخبراء لبناء هذا المشروع الوطني الضخم.