طهران: تطبيع البحرين علاقاتها مع الكيان الصهيوني خطوة عار وذل
طهران - كيهان العربي:- اصدرت وزارة الخارجية بيانا يدين بشدة اقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين والكيان الصهيوني ووصفته بأنه عمل مخز ومذل من قبل البحرين.
واضاف بيان وزارة خارجيتنا أمس السبت، أن هذا الاجراء البحريني المخزي، يضحي بمبادئ القضية الفلسطينية وعقود من جهاد الشعب الفلسطيني وما تحمله من مصائب والآم فداء للانتخابات الامريكية.
وجاء في البيان: إن من المؤكد أن الشعب الفلسطيني المظلوم والمسلمين الاحرار في العالم سيرفضون التطبيع وأقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب ، وبالتالي فأن هذا الاجراء المخزي سيبقى في ذاكرة الشعب الفلسطيني المظلوم وشعوب العالم الحرة الى الأبد.
وأعتبر بيان وزارة الخارجية، أن حكومة البحرين وبدل أن تكسب مشروعيتها من شعبها فأنها وللأسف تدير ظهرها لهذا الشعب وترتكب خطأ كبيرا بالتشبث بكيان الاحتلال وبالتضحية بمبادئ الشعب الفلسطيني من أجل الانتخابات الداخلية الأميركية.
كما أعتبرت، أن حكام البحرين سيكونون من الآن فصاعدا شركاء في جرائم الكيان الصهيوني باعتباره مصدر التهديد الدائم لأمن المنطقة والعالم الاسلامي والأساس لعقود من العنف والقمع والقتل والحروب والاغتيالات وسفك الدماء في فلسطين المظلومة والمنطقة، وبالنتيجة فأن اجراء حكومة البحرين لن يسفر الا عن تصاعد الغضب والانزجار الدائم للشعب الفلسطيني المظلوم والمسلمين والشعوب الحرة في العالم .
وحذرت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها من أي نوع من المساس لأمن منطقة الخليج الفارسي من قبل الكيان الصهيوني مؤكدة ان حكومة البحرين وباقي الحكومات المطبعة مع الكيان الصهيوني ستتحمل عواقب اي اجراء يحدث في هذا المجال.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد اعلن مساء الجمعة، أن البحرين انضمت إلى الامارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع الكيان اللقيط.