kayhan.ir

رمز الخبر: 119039
تأريخ النشر : 2020September12 - 20:22
مؤكدا ان ضابطا بعثيا وظف فوج كامل في الجيش للقتل على الهوية في جرف النصر..

الزبيدي: الهجمات الارهابية في العراق قادها "اسرائيلي" منحه الأميركان قصر صدام بمساعدة سعوديين

بغداد – وكالات : كشف وزير الداخلية الاسبق باقر جبر الزبيدي، امس السبت، عن قيام الجانب الاميركي بتحرير شخص "اسرائيلي" متورط بقضايا الاغتيال والهجمات الطائفية في بغداد، مبينا ان الامريكان منحو "فادي اللحدي” قصر صدام في داخل الخضراء بمساعدة إرهابيين سعوديين.

وقال الزبيدي في حوار تابعته /المعلومة/، ان ” شخصا يدعى فادي اللحدي اسرائيلي وامريكي الجنسية منحه الجيش الاميركي قصر صدام داخل الخضراء ووفروا له حماية خاصة اثيرت حوله الشبهات في وقتها”.

واضاف ان ” قيادة وزارة الداخلية استخبرت عن هوية الشخص المجهول وقامت بالتحري وتمكنت من دخول قصر صدام في وقتها وجمع معلومات عن المدعو اللحدي حيث تبين بقيامه بعمليات تفجيرات واسعة في مناطق سنية وشيعية لاثارة الفتنة الطائفية بمساعدة سعوديين وتونسيين ".

واوضح الزبيدي، ان "الداخلية اعتقلت اللحدي وتمكن من جمع اكثر من 74 ملفا بشان تورطه الا ان القوات الامريكية اقتحمت مقر الوزارة وتمكن من اطلاق سراح اللحدي وهربته عبر مطار بغداد بطائرة خاصة مع سبعة من مرافقيه بالاضافة الى 120 ملفا عن تورط الارهابيين في العراق”، مبينا ان” فادي اللحدي قاتل بصفوف القوات الاسرائيلية ضد حزب الله في جنوب لبنان”.

من جانب اخر كشف وزير الداخلية الاسبق باقر جبر الزبيدي، السبت، عن تورط احد الضباط برتبة لواء بالقتل الطائفي في جنوب بغداد وجرف النصر شمالي بابل، مبينا ان الضابط تم اعتقاله من قبل قوة من الداخلية في سنوات الطائفية.

وقال الزبيدي في حوار تابعته ” النجباء نيوز ” ان "المعلومات الاستخبارية توردت بشان وجود قتل على الهوية في طريق بغداد كربلاء”.

وأضاف الزبيدي، ان”وزارة الداخلية شكلت لجنة تحقيق حينما كنت وزيرها واكتشفت الكارثة بوجود فوج كامل من الجيش متورط بالقتل على الهويى في مناطق جرف النصر وجنوب بغداد”.

واوضح ان "الوزارة بقيادة الشرطة الاتحادية قادت مداهمة كبيرة بصحبة قوة اميركية لتعتقل ضابط بعثي برتبة لواء مع ضباط والجنود المتورطين في القضية "، مبينا ان ” الحادثة تسببت بخلاف كبير مع وزير الدفاع في وقتها سعدون الدليمي لعدم ابلاغه بالمداهمة انتهت بجلسة صلح بحضور قائد القوات الاميركية الجنرال جون كيسي.

بدوره اتهم عضو تحالف الفتح غضنفر البطيخ، امس السبت، الحكومة الحالية بأنها تتعامل بشكل غير منطقي مع إقليم كردستان.

وقال البطيخ لـ /المعلومة/ إن "الأحزاب الكردية في اقليم كردستان تثق برئيس الحكومة الاتحادية مصطفى الكاظمي لكنها طامعة به في ذات الوقت”، متسائلا كيف أن "الاقليم لا يسدد اي ايراد مالي للمركز ويتم منحه مبالغ وموازنات؟”.

وأضاف، أن "تعامل بغداد مع حكومة الاقليم غير منطقي”، معتبرا أن "زيارة الكاظمي تصب في صالح الكرد اكثر مما في المركز”.

من جهتها عثرت قوة من الحشد الشعبي، على معمل للعبوات الناسفة ومخزن للسلاح شرقي محافظة صلاح الدين.

وقال بيان تلقته ” النجباء نيوز” ، قوة مشتركة من اللوائين 52، و 15 عثرا على معمل للعبوات الناسفة ومخزن للسلاح في منطقة حاوي بسطملي في قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

وباشرت قوة من الحشد الشعبي والقوات الأمنية، صباح بعملية دهم وتفتيش غرب قضاء طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

من جهته استبعد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، امس السبت، إجراء الانتخابات المبكرة في وقتها، مشيرا إلى أن حل الخلاف بشأن الدوائر المتعددة يحتاج وقتا طويلا.

وقال الموسوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن "الدائرة الواحدة أفضل من الدوائر المتعددة لاسيما في المناطق المتنازع عليها”، مبينا أن "الدوائر المتعددة تعمق الأزمة بين القوى السياسية وهناك اختلاف كبير ومناقشات قد تطول الانتخابات عن موعدها المقرر”.

وأضاف الموسوي، أن "الدوائر المتعددة مازالت مستمرة وهي عميقة خصوصا أن كل جهة تريد التصويت على الملحق وفق ماقسها ومصلحتها”.

واستبعد الموسوي "التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الدوائر المتعددة خلال الأيام المقبلة وربما النقاش سيطول فترة أطول”.