kayhan.ir

رمز الخبر: 119026
تأريخ النشر : 2020September11 - 20:41

اعتراف اثنين من الجنود الميانماريين بارتكاب مجازر بحق المسلمين


طهران/كيهان العربي: لاول مرة يعترف اثنان من المجندين في الجيش الميانماري بالقتل والاعتداء الفظيع على مسلمي "روهينغا"، ودفنهم في مقابر جماعية.

ان المجازر التي ترتكب بحق مسلمي رهينغا هي تشمل حالا الاذى والقتل المنظم من قبل الحكومة والجيش البوذي الميانماري. فالمرحلة الاولى من المجازر المتواصلة بدأت في اكتوبر 2016 وتراجعت في يناير من عام 2017.

والمرحلة الثانية بدأت في منتصف عام 2017 واستمرت لفترة معينة. وتسببت هذه الحملات في تهجير اكثر من مليون مسلم عن بلدهم. وتضمنت الهجمات اغتصاب النساء وقطع روؤس الاطفال والرضع.

وقد اعترف مجندان من الجيش الميانماري من خلال شريط فيديو، بانهم اجبروا على فعل كل ما هو شنيع بحق مسلمي روهينغا كاغتصاب النساء وقتل الرجال. وقد شارك في مجازر الجيش ضد المسلمين في شمال "راخين"، وهي المرة الاولى التي يعترف بها بارتكاب هكذا فظائع.

الى ذلك صرح مرصد "Fortify Rights" الحقوقي، بان هؤلاء المجندين سيكونون أدلة صارخة تقدم لمحاكم الجرائم الدولية.