أول شحنة تجارية إيرانية تصل إلى تركمنستان برا
طهران- فارس:- قال مدير معبر سرخس الحدودي محمد مهدي رضائي انه مع إعادة فتح هذه الحدود البرية في شمال شرق خراسان الرضوية بعد ستة أشهر ونصف ، دخلت أول شحنة تجارية إيرانية إلى دولة تركمنستان براً.
وأضاف رضائي ، أن "هذه الحدود البرية التي أغلقت بسبب تفشي فيروس كورونا ، أعيد فتحها مؤقتًا لأسطول الشحن الإيراني بعد 6 أشهر ونصف الشهر يوم الاثنين المنصرم ، واليوم دخلت ثلاث شاحنات الى عمق 100 متر داخل الاراضي التركمانية حيث قامت بتسليم شحنتها هناك .
وتابع: "كانت شحنة الترانزيت 24 سيارة ركاب تم شحنها من ميناء لنجة إلى تركمنستان".
وقال مدير معبر سرخس الحدودي: "وفقا للاتفاقيات الأخيرة بين مسؤولي البلدين ، سيدخل أسطول الشحن الإيراني نقطة الصفر على حدود سرخس خلال الفترة المتفق عليها لتسليم 10 شاحنات يوميا إلى تركمنستان".