حركة أمل: لن نساوم على حدودنا وحقوقنا السيادية في البحر والبر
بيروت - وكالات انباء:- أصدرت حركة "أمل" في لبنان بياناً ردّاً على العقوبات التي فرضتها الخزانة الأميركية على عضو مكتبها السياسي، النائب علي حسن خليل.
وقالت "أمل" في بيانها أمس الاربعاء، إن "هذا القرار لن يغير من قناعاتنا ومن ثوابتنا الوطنية والقومية على الإطلاق"، معتبرةً أن استهداف خليل هو "استهداف للبنان وسيادته وللخط والتنظيم الذي ينتمي إليه".
واضاف البيان أن "حدودنا وحقوقنا السيادية في البحر والبر نريدها كاملة ولن نتنازل أو نساوم عليها مهما بلغت العقوبات".
وتابع البيان: "كشفاً للحقيقة فإن اتفاق ترسيم الحدود البحرية اكتمل مع واشنطن ووافقت عليه في تموز/يوليو الماضي، وحتى الآن ترفض توقيعه، وتوقيت إعلانه".
وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية يوم الثلاثاء، الوزيرين اللبنانيين السابقين علي حسن خليل، ويوسف فنيانوس، على "قائمة الإرهاب"، وذلك لـ"تقديمهما الدعم لحزب الله والتورط في الفساد"، بحسب تعبيرها.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن واشنطن "لن تتردد في معاقبة أي فرد أو كيان يدعم أنشطة حزب الله" – وفق زعمها.
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وعقب الإعلان عن العقوبات الجديدة، ادعى إن بلده "تقف مع دعوة اللبنانيين للإصلاح، وسنعزز المساءلة لأي شخص يسهّل أجندة حزب الله".