kayhan.ir

رمز الخبر: 118899
تأريخ النشر : 2020September08 - 21:29

ايران ضمن أربع دول في العالم بتكنولوجيا تصنيع مكائن انتاج غاز الكربونيك

طهران - كيهان العربي:- اعلن سجاد رستمي رئيس منظمة الصناعة والتعدين والتجارة بمحافظة جهارمحال وبختياري (وسط جنوب البلاد) عن تصنيع اول منظومة لاعادة تكرير ثاني اوكسيد الكربون وبذلك باتت الجمهورية الاسلامية في ايران ضمن اربع دول في العالم تمتلك تكنولوجيا تصنيع مكائن انتاج غاز الكربونيك .

وقال: ان شركة تصنيع مكائن انتاج غاز الكربونيك في مدينة بن التابعة لمحافظة جهامحال وبختياري في جنوب غرب ايران،تعد رابع شركة تمتلك تكنولوجيا تصنيع مكائن انتاج غاز الكربونيك في العالم.

واضاف رستمي: ان هذه الشركة تنتج 35% من غاز الكربونيك في ايران ويبلغ معدل انتاجها 150 طن يوميا.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة غازالكربونيك المعرفية مسلم سليمي، هناك شركتان في امريكا وشركة يابانية تمتلك تكنولوجيا تصنيع مكائن اعادة تكرير غاز ثاني اوكسيد الكربون وان شركة غازا لكربونيك المعرفية في مدينة بن هي الرابعة عالميا في هذا المجال .