kayhan.ir

رمز الخبر: 118894
تأريخ النشر : 2020September08 - 21:28
منظمة اماراتية مناهضة للتطبيع؛

ابو ظبي طعنت الشعب الفلسطيني من الخلف

طهران/كيهان العربي:وصفت منظمة اماراتية يطلق عليها "منظمة مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني"، عزم الحكومة الاماراتية فتح سفارة للكيان الصهيوني في ابو ظبي بالخنجر الذي طعن الفلسطينيين من الظهر.

وحسب تقرير لـ"قدس برس" فان هذه المنظمة قد اعربت عن شديد اسفها لعزم ابوظبي فتح سفارة للكيان الصهيوني في المستقبل القريب معلنة: "ان هذا الاجراء بمثابة الخنجر الذي طعن ظهر الشعب الفلسطيني، الشعب الذي يعاني من تعسف جيش الاحتلال الصهيوني لفترات طويلة".

وتهدف المنظمة التي يتشكل اعضاؤها من المثقفين والجامعيين الاماراتيين رفع مستوى الوعي بين فئات الشعب للتصدي لحالة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

الى ذلك اصدرت 20 شخصية اماراتية بارزة بيانا مشتركا تتحدى فيه ولي عهد ابو ظبي الحاكم الفعلي لدولة الامارات محمد بن زايد، بعد ان رفضت فيه اتفاق عار التطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكدة: "انه تنكر لتاريخ مؤسسي الدولة الذي يؤكد دعم حكام الامارات المؤسسين وسائر اخوانهم من حكام الامارات للقضية الفلسطينية".

ومن بين الموقعين على البيان الاكاديمي "يوسف خليفة اليوسف"، ورئيس مركز الخليج للحوار والدراسات "سعيد ناصر الطنيجي"، ورجل الاعمال "علي حسن الحمادي"، والامين العام لحزب الامة "حسن احمد حسن الدقي".

وشدد البيان على ان التطبيع خروجا عن قرارات واجماع كل من مجلس التعاون، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي، وحتى قرارات الامم المتحدة ذات الصلة، فضلا عن رفض الشعب الفلسطيني، بجميع فصائله، الواضح والمعلن لهذه الاتفاقية.