جليلي: ايران قادرة على ان تصبح قطبا لانتاج الادوية البيوتكنولوجية
طهران- فارس:- اكد عضو المجلس الاعلى للامن القومي سعيد جليلي امكانية ان تصبح ايران قطبا لانتاج وتصدير الادوية البيوتكنولوجية للمنطقة.
وقال جليلي في تصريح له اثر زيارته التفقدية لعدد من شركات صناعة الادوية في البلاد، ان صناعة الادوية خاصة ادوية البايو تعد من المجالات التي يمكنها، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي، توفير فرص العمل وتحقيق عوائد ملحوظة من العملة الصعبة للبلاد.
واشار الى جودة انتاج هذه الشركات وقدرتها على المنافسة واضاف، ان الانجازات الجيدة لشبابنا في هذا المجال هي بحيث يمكن لايران ان تصبح في انتاج بعض هذه الادوية ضمن الدول الثلاث الاولى في العالم وهو امر يبعث على الفخر.
ونوه عضو المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الى الطاقات العلمية العالية والكوادر البشرية الكفوءة في مجال صناعة ادوية البايو واضاف، ان عوائد هذه المنتوجات يمكنها التعويض عن جزء من الانخفاض الحاصل في عائدات النفط بسبب الحظر.
واشار الى مؤسسات صناعة الادوية الحكومية مثل "رازي" و"باستور" وقال، ان هذه المؤسسات يجب ان تلعب دور الداعم للشركات المعرفية.