الخارجية: محادثات ظريف ونظيره السويسري كانت ايجابية وصريحة وودية
طهران- فارس:- وصف المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زادة المحادثات التي جرت بين وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره السويسري ايغناسيو كاسيس في طهران اليوم الاثنين بانها كانت ايجابية وصريحة وودية.
وكتب خطيب زادة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": استضاف الدكتور ظريف جولتين من المحادثات مع وزير الخارجية السويسري. المحادثات كانت ايجابية وصريحة وودية.
واضاف: مائة عام من العلاقات الدبلوماسية مؤشر لمتانة العلاقات بين البلدين.
وكان وزير الخارجية السويسري قد وصل الى طهران السبت حيث كانت له زيارة قصيرة الى صفهان تفقد خلالها اثارها ومعالمها التاريخية، ومن ثم بدا زيارته الرسمية لطهران الاحد حيث التقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف وشارك في مراسم اقيمت لمناسبة مرور مائة عام على بدء العلاقات الدبلوماسية بين ايران وسويسرا.
واجرى كاسيس جولتين من المحادثات مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ومن ثم التقى رئيس الجمهورية حسن روحاني.