kayhan.ir

رمز الخبر: 118876
تأريخ النشر : 2020September08 - 21:23

إنتاج 650 مليون برميل مكثفات عبر حقل بارس الجنوبي يوميا

طهران- فارس:- أعلن مساعد المدير التنفيذي بمجمع غاز حقل بارس الجنوبي حسين شمشيري عن انتاج ما يعادل 650 مليون برميل يوميا من مكثفات الغاز عبر الحقل الواقع بالخليج الفارسي والمشترك مع قطر.

وبيّن شمشيري في تصريح امس الثلاثاء، أن مكثفات الغاز يتم نقلها لمجمعات البتروكيماويات ، والجزء الاكبر منها لمصفاة " ستارة خليج فارس" في بندرعباس، بجانب التصدير.

وأشار الى أن مجمع حقل بارس الجنوبي ينتج نحو 75 بالمئة من الغاز المستهلك في ايران فيما تبلغ طاقته الانتاجية من الغاز الحلو 650 مليون متر مكعب يوميا.