استئناف نشاط لجنة الصداقة البرلمانية البرازيلية الايرانية
طهران- فارس:- اعلن سفيرنا في برازيليا حسين قريبي عن استئناف نشاط لجنة الصداقة البرازيلية الايرانية في البرلمان البرازيلي بصورة رسمية.
يذكر انه اثر عامين من توقف نشاط لجنة الصداقة البرلمانية البرازيلية الايرانية منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت عام 2018، بدات المجموعة الجديدة رسميا نشاطها والتي تضم 93 سناتورا ونائبا من مختلف الاحزاب والاجنحة السياسية.
وتضم هيئة رئاسة مجموعة الصداقة الجديدة 3 سناتورات من مجلس الشيوخ و 5 نواب من مجلس النواب، للعمل على تسهيل العلاقات البرلمانية بين البلدين والارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بينهما.
يشار الى ان العلاقات بين ايران والبرازيل تعود الى 117 عاما وكانت ايران اول دولة افتتحت سفارة لها في العاصمة البرازيلية الجديدة عام 1960 .