kayhan.ir

رمز الخبر: 118816
تأريخ النشر : 2020September07 - 21:32
عبر تقنية محلية ..

ايران تطور حقلا نفطيا مشتركا مع العراق



طهران- فارس:- أعلن مسؤول تطوير حقل ياران الجنوبي في جنوب غرب البلاد همايون كاظميني ، عن رفع طاقة انتاج الحقل المشترك مع العراق الى 25 الف برميل يوميا.

وأوضح كاظميني في تصريح امس الاثنين، بأنه رفع طاقة الانتاج تم عبر تركيب جهاز "MOS" متحرك لمعالجة النفط مصنع وطنيا.

ولفت الى أنه ولاول مرة يتم تركيب هذا الجهاز بصناعة محلية في حقول غرب كارون وأن هذه الخطوة ذات أهمية في اطار الافادة من الصناعات الايرانية.

وبيّن كاظميني أن وبتركيب وتشغيل هذا الجهاز، تم زيادة 5 الاف برميل يوميا لطاقة انتاج حقل ياران الجنوبي المشترك، بمتوسط تكلفة تعادل 16.5 سنت للبرميل.

ونوه الى أنه يتم استخراج النفط من 12 بئرا حاليا من الحقل فيما يتم استهداف تشغيل 6 آبار أخرى.