انتاج قطاع البتروكيمياويات الايراني ينمو 6 بالمئة
طهران- فارس:- أعلن مدير التحكم بعملية الانتاج بالشركة الوطنية الايرانية للصناعات البتروكيماويات جلال ميرهاشمي ، عن نمو حجم انتاج مجمعات بتروكيماويات في البلاد، بنسبة 6 بالمئة في 5 شهور فترة 20 مارس/آذار حتى 20 اغسطس/آب 2020، قياسيا بالفترة المناظرة 2019.
وبيّن ميرهاشمي في تصريح امس الاثنين، أن حجم انتاج البتروكيمياويات تخطى 25 مليون طن في الأشهر الخمسة المذكورة.
وتوقع تحقيق طفرة انتاجية بهذا القطاع في السنة المالية الجارية حتى 20 مارس/آذار2021، عبر الجهود المبذولة من قبل المصنعين.
وشدد ميرهاشمي على أن صناعة البتروكيمياويات من الصناعات الاساسية وتمثل أحد أركان التنمية ومحركا لمختلف قطاعات الاقتصاد الايراني وأن الشركة الوطنية تستهدف تكميل سلسلة الانتاج وتنويع المنتجات وتوفير لقيم الصناعة المحلية.