kayhan.ir

رمز الخبر: 118809
تأريخ النشر : 2020September07 - 21:31
مشيدا بمساعي سويسرا لتخفيف عبء التخريب الأميركي..

وزير الخارجية: العودة إلى التجارة الطبيعية أولوية عالمية



طهران- فارس:- اعتبر وزير الخارجية محمد جواد ظريف ، في تغريدة على تويتر حول اجتماعه مع نظيره السويسري في طهران ، ان العودة الى التجارة الطبيعية بأنها أولوية عالمية.

واكد وزير الخارجية في تغريدته على تويتر عن اجتماعه امس الاثنين مع نظيره السويسري ايغناسيو كاسيس في طهران ، على أولوية العودة إلى التجارة الطبيعية.

ونشر ظريف صورة عن لقائه نظيره السويسري وكتب يقول "يسعدني استضافة وزير الخارجية السويسري ايغناسيو كاسيس في الذكرى المئوية للعلاقات الدبلوماسية - وهي علاقة تستمر على أساس الاحترام المتبادل". واضاف لقد أجرينا محادثات متميزة حول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية. وضمن اشادتنا بمساعي سويسرا لتخفيف عبء التخريب الأمريكي ، فإن العودة إلى التجارة الطبيعية هي أولوية عالمية.

وكان كاسيس الذي بدا السبت زيارة لإيران استغرقت ثلاثة أيام ، قد كتب تغريدة بعد الاجتماع: " أجريت محادثة مثمرة مع نظيري الإيراني محمد جواد ظريف حول السلام والتنمية الاقتصادية وحقوق الإنسان ".

وأضاف "يسعدني أننا تمكنا من خلال التعاون معا لإنشاء قناة إنسانية لنقل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية للشعب الإيراني".