أسواق الخليج الفارسي الرئيسية تنخفض بفعل تراجع سعر النفط
الرياض – وكالات : تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج الفارسي بفعل هبوط أسعار النفط جراء المخاوف من بطء التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد-19، ليتفاقم القلق من طلب ضعيف على الخام.
ونزل خام القياس برنت 1.41 دولار بما يعادل 3.2% ليتحدد سعر التسوية عند 42.66 دولار للبرميل.
وهبط مؤشر البورصة السعودية الرئيسي 0.5%، وفقد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2% ومصرف الراجحي 0.6%.
وباعت سابك، رابع أكبر شركة بتروكيماويات في العالم، سندات بمليار دولار على شريحتين يوم الخميس، وسط زيادة النشاط في أسواق الدين الخليجية بعد عطلة الصيف.
ونزل مؤشر دبي 0.9% بفعل هبوط سهم إعمار العقارية القيادي اثنين بالمئة وسهم بنك دبي الإسلامي 0.9%.
وفي أبوظبي، فقد المؤشر 0.4%، متضرراً من هبوط بنك أبوظبي الأول 0.7% واتصالات 0.4%.
وفي قطر، خسر المؤشر 0.6%، حيث تراجع مصرف الريان 1.2% وشركة صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 1%.