محلل اميركي: العلاقات الاماراتية - الاسرائيلية لن تدوم
نيويورك - وكالات انباء:- وصف "ستيفن ليندمان" محلل سياسي أميركي الاتفاق الأخير بين تل أبيب وأبو ظبي بشان تطبيع العلاقات بينهما بالخياني متوقعا بان الاتفاق سيفشل مع مضي الوقت.
واكد المحلل السياسي الاميركي "ليندمان"، انه كما توقع سماحة قائد الثورة الاسلامية فان اتفاق التطبيع بين الامارات و الاحتلال الاسرائيلي لن يدوم واصفا هذا الاتفاق بالخياني.
وأضاف : "السعودية حليف مع نظام ترامب وكيان نتنياهو ضد إيران وسوريا وحزب الله وحماس والحقوق الرئيسية للفلسطينيين". الشيء نفسه ينطبق على الإمارات العربية المتحدة. في الواقع ، هذه خيانة من قبل البلدين العربيين في الخليج الفارسي ، والتي باحتمال كبير لن تصمد أمام اختبار الزمن ولن تدوم.
وتابع: ان نظامهما سلطوي واستبدادي للغاية، ومن دون التحديات لا يمكنهما مواصلة الحروب ضد الإنسانية ، اني اشاطر الراي مع آية الله الخامنئي.
واشار "ليندمان" الى الزيارة السرية التي قام بها السفير السعودي الاسبق في واشنطن عام 2013 الى "اسرائيل" مبينا ان السعودية تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية وامنية وعسكرية واسعة من وراء الكواليس مع "اسرائيل" لتحقيق الاهداف المشتركة.
ولفت المحلل السياسي الاميركي الى ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى وراء كسب الدعم الاقليمي لسرقة اجزاء ثمينة من فلسطين من دون اية تحديات واصفا عملية ما تسمى بالسلام بين اسرائيل و الفلسطينيين بانها أكبر خدعة في التاريخ المعاصر.
واضاف: لقد تم رفض السلام من قبل الأنظمة الحاكمة في "إسرائيل" واميركا في حين يتظاهران بالسعي وراء تحقيق السلام، الا انهما فعلا خلاف ذلك على مدى نصف القرن الماضي. إذا كانت اميركا و"إسرائيل" تنشدان السلام مع الفلسطينيين، لكان هذا السلام قد تحقق منذ زمن بعيد.
وتابع: نظرا الى أن السعوديين والاماراتيين الى جانب "إسرائيل" من اجل مصالحهم الشخصية، فان هذا السلام لن يتحقق. أعتقد أن الفلسطينيين سيتوصلون يوما الى ما كانوا يسعون وراءه ، لأنني أعتقد أن "إسرائيل" لن تحقق أهدافها.