kayhan.ir

رمز الخبر: 118765
تأريخ النشر : 2020September06 - 22:07

جلالي يأمل في بدء الإنتاج المشترك للقاح كورونا بالتعاون مع روسيا


طهران-فارس:-أعرب سفيرنا في موسكو كاظم جلالي عن أمله في أن تبدأ ايران عملية الإنتاج المشترك للقاح كوفيد-19 بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي في أقرب وقت ممكن.

وهنأ جلالي ، في محادثة افتراضية مع "كيريل دميتريوف" ، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي مؤخرًا ، الحكومة الروسية على نجاحها في تصنيع وانتاج لقاح كوفيد-19 وأشار إلى مباحثات رئيسي البلدين ووزيري الصحة والاتفاق على التعاون المشترك بين ايران وروسيا .

وفي إشارة إلى نتائج اجتماعين لمجموعة عمل اللقاحات والأدوية بين معهد باستور ومركز غامالي الوطني في روسيا ، أعرب جلالي عن أمله في أن تبدأ عملية الإنتاج المشترك للقاح كوفيد- 19 بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي في أقرب وقت ممكن.

وأبدى رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي رضاه عن التعاون مع ايران في مجال تصنيع وإنتاج لقاح كوفيد- 19 ، وقدم شرحا مفصلا حول خطوات وسبل بدء العمل المشترك.