جلالي يأمل في بدء الإنتاج المشترك للقاح كورونا بالتعاون مع روسيا
طهران-فارس:-أعرب سفيرنا في موسكو كاظم جلالي عن أمله في أن تبدأ ايران عملية الإنتاج المشترك للقاح كوفيد-19 بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي في أقرب وقت ممكن.
وهنأ جلالي ، في محادثة افتراضية مع "كيريل دميتريوف" ، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي مؤخرًا ، الحكومة الروسية على نجاحها في تصنيع وانتاج لقاح كوفيد-19 وأشار إلى مباحثات رئيسي البلدين ووزيري الصحة والاتفاق على التعاون المشترك بين ايران وروسيا .
وفي إشارة إلى نتائج اجتماعين لمجموعة عمل اللقاحات والأدوية بين معهد باستور ومركز غامالي الوطني في روسيا ، أعرب جلالي عن أمله في أن تبدأ عملية الإنتاج المشترك للقاح كوفيد- 19 بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي في أقرب وقت ممكن.
وأبدى رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي رضاه عن التعاون مع ايران في مجال تصنيع وإنتاج لقاح كوفيد- 19 ، وقدم شرحا مفصلا حول خطوات وسبل بدء العمل المشترك.