بناء مزرعة للطاقة الشمسية ضخمة جنوب البلاد
طهران-فارس:-أعلن عنايت الله رحيمي محافظ فارس عن بدء إنشاء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في شمال المحافظة، كونها تتمتع بامكانيات عالية وتضاريس ملائمة لإنتاج الطاقة المتجددة خاصة الطاقة الشمسية.
وأضاف رحيمي امس الاحد أن طاقة مزرعة للطاقة الشمسية ستبلغ 461 ميغاواط و تكلفة المشروع ستبلغ نحو 9.387مليون يورو.
وتابع انه سيتم انتاج 200 ميغاواط من الكهرباء في المرحلة الثانية من المشروع.
و سيتم انشاء مزرعة للطاقة الشمسية في مدينة "بوانات" على بعد 231 كم شمال شيراز مركز محافظة فارس في جنوب ايران.