kayhan.ir

رمز الخبر: 118660
تأريخ النشر : 2020September05 - 21:09
مؤكداً على ثقتنا بالقطاع الصحي ونجاحه خلال السبعة أشهر الماضية..

الرئيس روحاني: اميركا امعانا لنهجها اللاإنساني شددت الحظر ضدنا في ظل كورونا

طهران - كيهان العربي:- اكد الرئيس حسن روحاني بان اميركا لو كانت انسانية في سلوكها لازالت الحظر ضد الجمهورية الاسلامية في ظل تفشي فيروس كورونا، لافتا الى ان اميركا لم تفعل ذلك بل شددت الحظر امعانا في نهجها اللاانساني.

وقال الرئيس روحاني امس السبت خلال اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19): لو كانت اميركا انسانية في سلوكها لازالت الحظر ضد ايران (في ظل تفشي فيروس كورونا) لكنها على العكس من ذلك فرضت خلال الاشهر السبعة الماضية المزيد من الحظر ولم يبادر احد ولا اي دولة صديقة لمساعدتنا.

واضاف، لقد توصلنا خلال الاشهر السبعة هذه الى مسالة ان نعتمد على انفسنا في القطاع الصحي.

وقال رئيس الجمهورية، ان وسائل الاعلام الاجنبية تقول بان كوادرنا الصحية بلغت حالة الاستنزاف والارهاق. لا ليس الامر كذلك وهم يبذلون جهودهم بكل اخلاص وتفان.

واضاف، ان وسائل الاعلام الاجنبية لن تنجح في عملها والا لقالت ولو مرة واحدة بان اميركا ترتكب الاجرام في فرضها الحظر على الشعب الايراني.

واشار الى اقامة مراسم العزاء الحسيني هذا العام باساليب خاصة ومميزة واشاد باداء وسائل الاعلام ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون موجها الشكر والتقدير لجميع المسؤولين والمواكب وعلماء الدين والمعنيين في اقامة المراسم.

ولفت الى ان زيارة الزوار الايرانيين لمراسم اربعينية الامام الحسين (ع) سوف لن تتم بطبيعة الحال في حال استمرار الاوضاع على ما هي عليه من تفشي فيروس كورونا، معتبرا اوضاع العراق في هذا الجانب بانها اسوأ من ايران.

كما أكد الرئيس روحاني مجددا ضرورة مواجهة فيروس كورونا وقال : ان العدو كان ينتظر منا ان نعطل كل النشاطات في البلاد من أجل مواجهة الفيروس ، وكان يهدف من وراء ذلك الى خلق الفوضى في البلاد، لكن شعار شعبنا منذ البداية هو مواجهة الفيروس ومكافحته ، وقد فعل ونجح في ذلك.

وتطرق روحاني الى نجاح ممارسة النشاطات الاقتصادية والاجتماعية والدينية مع مراعاة الالتزام بالبروتكولات الصحية وتوجيهات المسؤولين والجهات المختصة.

واضاف : اننا ومن خلال المركز الوطني لمكافحة كورونا اكدنا مواصلة النشاطات الاقتصادية خاصة في قطاع الانتاج ونجحنا في ذلك حتى في المنشآت الكبيرة التي تضم 7 أو 10 آلاف عامل ، وهذا ما اثار غيظ الاعداء ، فعبئوا وسائل اعلامهم للكذب والتضليل والدعوة لوقف كل النشاطات الاقتصادية بزعم حرصهم على ارواح المواطنين.

وشدد روحاني على ان الأولوية في البلاد هي السلامة وصحة المواطنين، ومن هنا فان كل النشاطات والفعاليات لابد أن تجري في ظل الالتزام بكل التعاليم والبروتكولات الصحية ، وهذا ما يجري في البلاد حاليا .