kayhan.ir

رمز الخبر: 118625
تأريخ النشر : 2020September05 - 20:34

مشتريات الحكومة من القمح المحلي تتخطى 2ر8 مليون طن

طهران- فارس:- أعلن المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية يزدان سيف ، عن تجاوز مشتريات القمح المحلي 8.2 مليون طن منذ بدء موسم الحصاد مطلع ابريل /نيسان حتى 1 سبتمبر/أيلول 2020.

وأوضح سيف في تصريح امس السبت، أن حجم مشتريات القمح المحلي سجلت نموا بنسبة 7 بالمئة عن الفترة المناظرة 2019.

وأشار الى أنه تم دفع 90 بالمئة من مستحقات المزارعين حتى الان، مؤكدا أن قيمة المشتريات تخطت 206.68 تريليون ريال( رسميا الدولار= 42 الف ريال).

يذكر أن ايران ترجح تخطي انتاج القمح المحلي في سنة 2020، واقع 14 مليون طن لتحقق بذلك الاكتفاء الذاتي للسنة الخامسة على التوالي.