الجمهورية الاسلامية ترسل ثاني وجبة من المساعدات الطبية الى طاجيكستان
طهران- فارس:- تم ارسال الوجبة الثانية من مساعدات الجمهورية الاسلامية الطبية الى طاجيكستان.
ووصلت الوجبة الثانية من المساعدات الطبية المهداة من الجمهورية الاسلامية الى طاجيكستان لمواجهة وباء كورونا، الجمعة الى مطار "دوشنبة" الدولي على متن الرحلة الجوية الاستثنائية لشركة طيران "كيش اير".
وخلال مراسم أجريت بهذه المناسبة، قدم سفيرنا لدى دوشنبة، المساعدات الطبية المهداة من ايران الى طاجيكستان الى الجانب الطاجيكي، حيث حضر هذه المراسم مساعد وزير الصحة الطاجيكي، وسعدي شريفي المدير العام لدائرة آسيا وأفريقيا بالخارجية الايرانية.
وتشمل هذه الوجبة من المساعدات التي أرسلت من قبل معاونية رئاسة الجمهورية في الشؤون العلمية والتقنية، معدات من قبيل جهاز التنفس الاصطناعي ومقياس الحرارة وجهاز ضغط الاوكسجين وجهاز لقياس اوكسجين الدم فضلا عن محاليل التعقيم غير الكحولية ومسحات التشخيص.
الجدير بالذكر، انه تم ارسال الوجبة الاولى من المساعدات الطبية الايرانية الى طاجيكستان إثر المحادثات الهاتفية بين الرئيس الايراني حسن روحاني والرئيس الطاجيكي امام علي رحمان، في تاريخ 12 ايار/مايو 2020، وقد شملت 6 أطنان من مختلف المواد والمعدات الطبية والصحية، بما فيها كمامات N95، وكمامات طبية ثلاثية الطبقات، وملابس وقائية، وواقيات الوجه وغيرها..