kayhan.ir

رمز الخبر: 118601
تأريخ النشر : 2020September05 - 19:27
مؤكدا انه لا تنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولا اعتراف ب"إسرائيل"..

هنية من بيروت: صواريخنا يمكنها أن تصل إلى تل أبيب وما بعد بعد تل أبيب

بيروت – وكالات : توجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، للعدو الإسرائيلي بالقول "من أرض لبنان المقاومة لا مستقبل لك على أرض فلسطين".

وقال هنية في لقاء شعبي في بيروت إن "عقابنا للعدو الذي ارتكب مجزرة صبرا وشاتيلا وغيرها من المجازر لن يسقط بالتقادم"، مضيفاً أن "انتقامنا لن يكتمل من العدو إلا بعودة شعبنا إلى أرضه وطرد المحتل من كل شبر من أرض فلسطين".

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أشار إلى أنّ لبنان "احتضن الجرح والتزم القضية وقدم آلاف الشهداء إلى جانب الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أنّ اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، يوم الخميس، "حدد أولوياتنا الاستراتيجية وأولها أننا لن نتنازل عن حق العودة".

وتابع: "لا تنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولا اعتراف بإسرائيل".

هنية لفت إلى أنه يجري البحث مع الفصائل عن نقاط التقاء من دون المساس بالثوابت، وذكر أنه "نعمل على تحرير غزة والضفة مع باقي الفصائل في هذه المرحلة من دون الاعتراف بإسرائيل".

وشدد على أنّ المقاومة خيار استراتيجي للتحرير بكل أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة، كما رأى أنه "تحت ظلال أوسلو حصلت كل الموبقات التي قامت بها إسرائيل".

وقال هنية إنّ اللقاء كان في بيروت وغداً سيكون في القدس "ولا قوة في العالم يمكنها منعنا من العودة إلى فلسطين"، مضيفاً أن "صواريخنا كان مداها 15 كيلومتراً والآن يمكنها أن تصل إلى تل أبيب وما بعد بعد تل أبيب".

بدوره أكد الشيخ نافذ عزام، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن شعبنا لن يقبل بالتنازل عن حقوقه، وسيفشل الخطط الجديدة المتمثلة في صفقة القرن ومشروع ضم الضفة الغربية، كما أفشل خطط التسوية وإنهاء الصراع لمصلحة العدو.

جاء ذلك في مشاركة عبر الهاتف للشيخ عزام، خلال مؤتمر في العاصمة اليمنية صنعاء نظمته مجموعة (شباب من أجل القدس) دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع.

وقال الشيخ عزام موجهًا كلامه للمجتمعين بالمؤتمر: اعتزازنا كبير بكم في صنعاء وأنتم تعقدون مؤتمركم هذا دعمًا للقدس وفلسطين رغم ظروفكم الصعبة" مشددًا على أنه رغم أوضاع الأمة العصيبة، ستظل القضية الفلسطينية القضية المركزية للعرب والمسلمين.

وأضاف: الفلسطينيون نابوا عن كل الأمة في الدفاع عن رمزها المقدس المسجد الأقصى، وتعرض الفلسطينيون لنكبات ومجازر على مدى قرن كامل ولم يجبرهم ذلك على الخضوع والاستسلام.

وأشار عضو المكتب السياسي للجهاد إلى أن العرب قصروا وخذلوا الشعب الفلسطيني كثيرا، واليوم يطعنونه في الظهر من خلال التطبيع مع "إسرائيل".

وقال: في الوقت الذى تزداد فيه معاناة الفلسطينيين وتزداد جرائم إسرائيل وتطرف الإدارة الأمريكية، تقدم دول عربية على التطبيع مع "إسرائيل" كدولة الإمارات"، مبينًا أن الفلسطينيين لن يفرطوا في شرف المرابطة على أرض فلسطين المباركة ولن يتخلوا عن دورهم في الدفاع عن مقدسات الأمة وكرامتها.

وأكد الشيخ عزام أن الرهان على أمريكا والتطبيع مع إسرائيل سيفشلا، لافتا إلى أن الثقة في جماهير الأمة التي لا زالت تؤمن بفلسطين وقضيتها، كبيرة.