kayhan.ir

رمز الخبر: 118595
تأريخ النشر : 2020September05 - 19:26

البيت الابيض ينفي وصف ترامب الجنود ألاميركيين ب"الحمقى والفاشلين"!

واشنطن – وكالات : نفى البيت الأبيض ودونالد ترامب أن يكون الرئيس قد وصف الجنود الأمريكيين، الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى بـ "الفاشلين" و"الحمقى"، وفق ما أوردت مجلة "ذي أتلانتيك".

وخلال زيارة لفرنسا في نوفمبر-تشرين الثاني 2018 لإحياء ذكرى مرور مائة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، ألغى الرئيس الجمهوري رحلة إلى مقبرة أمريكية في إين-مارن قرب باريس، موضحاً أن سوء الأحوال الجوية جعل الزيارة مستحيلة.

لكن مجلة "ذي أتلانتيك" الشهرية التي تحظى باحترام في الولايات المتحدة، ذكرت أن الرئيس ترامب لم يرَ الأمر بهذه البساطة. وقالت المجلة التي نقلت معلوماتها عن مصادر مجهولة عدة، إن الملياردير صرح لفريقه "لماذا يجب أن أذهب إلى هذه المقبرة؟ إنها مليئة بالفاشلين".

وأوردت المجلة أيضاً أن دونالد ترامب وصف في محادثة منفصلة بـ "الحمقى" أكثر من 1800 جندي من مشاة البحرية الأمريكية لأنهم قتلوا في معركة "بيلو وود"، قبل أن يسأل "من كان الأخيار" خلال تلك المعركة.

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بشأن العقوبات الأمريكية على محكمة الجنايات الدولية.