kayhan.ir

رمز الخبر: 118509
تأريخ النشر : 2020September02 - 20:36
مؤكدا عجز واشنطن تحقيق شئ..

برلماني: جولة بومبيو في المنطقة تهدف الى تفعيل "آلية الزناد"

طهران- فارس:- ندّد عضو لجنة الامن القومي البرلمانية روح الله حضرت بور بمخططات اميركا المناهضة لايران، عادّا جولة بومبيو في الشرق الاوسط تهدف الى تفعيل "آلية الزناد" عبر الالتفاف على الامم المتحدة.

وقال حضرت بور النائب عن اهالي اروميه في مجلس الشورى الاسلامي، في تصريح صحفي ادلى به ، إن جهود اميركا في تفعيل "آلية الزناد" آلت الى الفشل في مجلس الامن الا ان إدارة ترامب ماتزال تبذل قصارى جهودها لكسب التأييد في مخططها حيث تصب جولة بومبيو في المنطقة بهذا السياق.

واضاف: إن اميركا عاجزة عن تفعيل آلية الزناد لأنها انسحبت من الاتفاق النووي، ورغم ذلك ماتزال تبذل مساعيها الرامية لفرض العزلة على ايران لكنها في النهاية آلت الى العزلة الكاملة على الصعيد الدولي.

وتابع: يرمي بومبيو الى عكس صورة ايجابية عن إدارة ترامب عبر قرار التطبيع الاماراتي مع الكيان الاسرائيلي خلال جولته في المنطقة وتقديمه بمثابة انجاز قامت حكومته بدور الوساطة فيه.