kayhan.ir

رمز الخبر: 118507
تأريخ النشر : 2020September02 - 20:36

إرسال قوات سعودية إلى شمال سوريا.. ما هي الخطة التي يفكّر فيها "ابن سلمان"؟

أفادت مصادر خبرية أنه في 28 آب 2020، دخل 20 جنديًا سعوديًا بقيادة الضابط "سعود الجغيفي" إلى قاعدة "الشدادي" العسكرية الواقعة في أطراف مدينة الحسكة وأشارت تلك المصادر إلى أن القوات السعودية دخلت قاعدة "الشدادي" برفقة قافلة تابعة للتحالف الأميركي كانت قد إنسحبت من قاعدة "التاجي" العسكرية قبل عدة أيام.

وحول هذا السياق، ذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن "عشرات الجنود السعوديين إلى جانب 30 مقطورة تحمل معدات حفر، أُرسلوا إلى حقل عمر النفطي الذي يسيطر عليه الأكراد شرقي سوريا".

ووفقاً لبعض المصادر المحلية في سوريا، فإن مهمة القوات السعودية تتمثل في حماية مهندسي وفنيي شركة أرامكو السعودية الذين يتواجدون في تلك المناطق منذ الأسبوع الماضي.