دراسة رفع تصدير منتجات الألبان الايرانية لروسيا
طهران- فارس:- أكد رئيس منظمة التنمية التجارية حميد زادبوم ضرورة تعزيز الهيكلية الانتاجية والصحية والتصديرية لمنتجات الالبان بهدف رفع حصة ايران في السوق الروسية.
وأوضح زادبوم في اجتماع ناقش أحدث تطورات تصدير الالبان لروسيا والمعوقات والمشاكل التي تعترض العملية التصديرية، بأن من المحاور التي ستعزز الصادرات، تتمثل بضرورة ايجاد الشركات التصديرية التخصصية بمشاركة المعنيين بالسوق بهدف تقليل المصاريف والتطابق مع النماذج بالسوق الروسية والافادة من امكانيات الممر الجمركي الاخضر، وتعزيز سلسلة التأمين واللوجستية التصديرية فضلا عن تفعيل مجموعة عمل المعايير و الضوابط الصحية والنباتية المتعلقة بمجموعة العمل المشتركة بين البلدين.
وتقرر في الاجتماع الذي حضره مسؤولون من عدة أجهزة معنية، بطرح القضايا المتعلقة بتيسير عمليات الشحن والنقل والترانزيت لمنتجات الالبان الى روسيا في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين التي تعقد خلال الشهر الجاري.