اتحاد كرة القدم يحظر التعاقد مع لاعبين ومدربين أجانب
فرض اتحاد كرة القدم، يوم الثلاثاء، حظرا على تعاقد الأندية مع لاعبين أو مدربين أجانب، إلى أجل غير مسمى.
وقال المتحدث باسم الاتحاد: "القانون الجديد للاتحاد ورابطة الدوري يحظر، بشكل مؤقت، إبرام عقود جديدة مع مدربين أو لاعبين أجانب".
وأوضح أن القوانين الجديدة لن تطبق على اللاعبين الأجانب المرتبطين بالفعل بعقود مع أنديتهم.
وفي ظل العقوبات الظالمة المفروضة علينا، لا يمكن تحويل الرواتب إلى حسابات اللاعبين الأجانب في الخارج.
كذلك كان من بين أسباب القانون الجديد، القرار الصادر في أغسطس/آب الماضي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، والذي يقضي بإلزام اتحاد كرة القدم بدفع تعويضات لمارك فيلموتس، المدير الفني السابق لمنتخبنا، تبلغ أكثر من ستة ملايين يورو.
وكان فيلموتس قد تولى تدريب منتخبنا في مايو/أيار 2019، لكنه رحل عن المنصب بعدها بـ5 أشهر فقط، قاد الفريق خلالها في 6 مباريات، مرجعا السبب في ذلك إلى مخالفات تعاقدية.