kayhan.ir

رمز الخبر: 118454
تأريخ النشر : 2020September01 - 20:52
ملتقياً مساعد وزير الخارجية عراقجي..

النمسا: الاتفاق النووي هو الاتفاق الدبلوماسي الأكثر تأثيرًا

فيينا - وكالات انباء:- - وصف وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، الاتفاق النووي بأنه الاتفاق الدبلوماسي الأكثر تأثيرا وشدد على ضرورة بذل كل جهد للحفاظ عليه.

ودعا وزير الخارجية النمساوي في لقاء مع مساعد وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي في فيينا أمس الثلاثاء، جميع الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق.

واضاف "شالنبرغ": النمسا بصفتها المكان الذي استضاف المفاوضات حول الاتفاق النووي وتم التوقيع عليه في عام 2015 ، ستظل ملتزمة بهذه الاتفاقية وستعمل من أجلها للمساعدة في إعادة بناء الثقة في الشرق الأوسط بمساعدة الشركاء الأوروبيين.

كما اعلنت وزارة الخارجية النمساوية أن فيينا ترحب باتفاق ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للوصول إلى موقعين في إيران، كما دعا البيان إيران إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

والتقى وزير الخارجية النمساوي بنائب وزير الخارجية الإيراني عشية اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الذي يعقد على مستوى المساعدين والمدراء العامين لوزرات الخارجية في دول ايران ومجموعة 4+1 (المانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين).