kayhan.ir

رمز الخبر: 118428
تأريخ النشر : 2020September01 - 20:43

قريبا . تدشين المرحلة الاولى من محطة تصديرية للنفط عبر بحر عمان


طهران- فارس:- أعلن مسؤول مشروع محطة تصدير النفط في منطقة جاسك المطلة على بحرعمان وحيد مالكي ، أن المرحلة الاولى من المشروع سيتم تدشينها مبكرا حتى مارس/آذار 2021.

وبيّن مالكي في تصريح امس الثلاثاء، أن المرحلة الاولى تشمل منظومة قياس للنفط الخام و2 خطوط أنابيب بحرية بقطر 36 بوصة و 3 عامات إرساء برباط مفرد، وأنبوب بحري متشعب.

وأشار الى أن نسبة التقدم بعملية التدشين المبكر للمحطة التصديرية بلغ 35 بالمئة حتى 20 اغسطس/آب الفائت ومن المستهدف التقدم بنسبة 10 بالمئة شهريا حتى الموعد المقرر.

مالكي أكد أن محطة جاسك التصديرية تمثل الحلقة الاخيرة من مشروع خط انابيب نقل النفط الخام من "كورة" في بوشهر الى منطقة جاسك المطلة على بحرعمان (بطول أكثر من 1000 متر)، بهدف تصدير مليون برميل نفط يوميا عبر المحطة المزمعة.