kayhan.ir

رمز الخبر: 118398
تأريخ النشر : 2020September01 - 19:33

تقرير: بيانات البيت الأبيض العلنية بشأن كورونا مخالفة للواقع

واشنطن – وكالات : حذر مسؤولون في الإدارة الأمريكية، بشكل غير رسمي العديد من الولايات، من أن هذه المناطق تقع في القائمة الحمراء عالية الخطورة بسبب المستويات المرتفعة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف تقرير نشرته أمس، اللجنة الفرعية الخاصة بتجاوز الأزمة الناجمة عن الفيروس في مجلس النواب الأمريكي، أن البيت الأبيض، وعلى العكس قلل علنا من خطر الوباء نفسه.

وذكر التقرير: "في 23 يونيو، حذرت المجموعة المشتركة في البيت الأبيض الخاصة بمكافحة انتشار الفيروس، بشكل خاص سبع ولايات من أنها لا تزال في المنطقة الحمراء، مما يشير إلى أعلى مخاطر انتشار العدوى. ولكن قبل أسبوع واحد فقط، في 16 يونيو، قال نائب الرئيس الأمريكي مايكل بينس، إن هناك مبالغة في الذعر بشأن ارتفاع معدل الإصابة بالمرض.