kayhan.ir

رمز الخبر: 118375
تأريخ النشر : 2020August31 - 21:40

ميدل ايست آي: ابن سلمان يلغي لقاءه بنتنياهو خوف ردود فعل العالم الاسلامي


طهران/كيهان العربي: كتب موقع "ميدل ايست آي" في مقال عن ما كان يخطط له ابن سلمان بلقاء نتنياهو في اميركا، واسباب إلغاء هذا اللقاء. اذ ان هذا اللاغاء جاء خوف تداعيات ردود فعل اسلامية.

ويعتبر "محمد بن سلمان" من الاشخاص الذين تجمعهم بالكيان الصهيوني علاقات واسعة وبشكل مخفي، ومنذ اعلان الامارات عقد اتفاقها من النظام الصهيوني وتطبيع العلاقات. ويبدو ان بن سلمان يريد ان يساق الاخرين في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الا انه يخاف ردود فعل العالم الاسلامي.

على سياق متصل، كشف الموقع، بان لقاء ابن سلمان مع نتنياهو كان المفترض ان يحصل نهاية هذا الاسبوع في واشنطن.

وحسب "ميدل ايست اي"، فانه لم يتم التوصل الى الان الى ان اللقاء سيكون علنيا، رغم ان اللقاء سيكون امام معرض الكاميرات وبشكل مباشر. كما وجاء في المقال، ان ترامب وصهره ومستشاره الاول "كوشنر" يؤكدان على هذا اللقاء.

واضاف الموقع: "اذا تم اللقاء بين نتنياهو وابن سلمان، فهذا يدلل على ان السعودية قد ادرجت ضمن برنامج التطبيع مع الكيان الصهيوني. كما ان ابن سلمان لم يشأ ان يقيم في السفارة السعودية في واشنطن ولافي منزل السفير، اذ ان هاتين المنطقتين معروفتين ولربما يحصل تجمع ناهض لهذا اللقاء ويهاجموا خلالها ابن سلمان ولذا تم ابتياع اربعة بيوت في منطقة واحدة سرية له! واشترط ابن سلمان ان تكون زيارته سرية"!

وسبق ان اشترط ابن سلمان ان يكون الاعلان عن التطبيع مهرا لوصوله لعرش المملكة.