صادرات السلع الايرانية للسوق العراقية تسجل 4ر2 مليار دولار
طهران- فارس:- أعلن عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الايرانية العراقية حميد حسيني ، عن تسجيل صادرات السلع للعراق 2.402 مليار دولار في 5 شهور فترة 20 مارس/آذار حتى 20 اغسطس/آب 2020.
وأوضح حسيني في تصريح ، أن متوسط الصادرات الايرانية للعراق سجل نحو 500 مليون دولار شهريا، فيما تنمو العملية التصديرية باضطراد.
وأشار الى أن كافة المعابر الحدودية تم اعادة فتحها بين البلدين، مبيّنا أن نحو 3 الاف شاحنة تنقل السلع الايرانية لهذا البلد يوميا، نحو 1500 منها لكردستان العراق وحوالي 1500 عبر منافذ مناطق جنوب العراق.
وفي ذات السياق أكد حسيني أن صادرات الغاز الايراني للعراق تحسنت ويتم تصديره بطاقته القصوى.