استئناف النشاط التجاري من منفذ شلمجة الحدودي مع العراق
آبادان-ارنا:- أعلن مساعد الاستثمار وتطوير الأعمال في منطقة أروند الحرة، علي موسوي عن استئناف النشاطات التجارية وتصدير البضائع من منفذ شلمجة الحدودي في محافظة خوزستان امس الاثنين مع العراق بعد عطلة استمرت يومين.
وقال موسوي امس الاثنين: بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الجانب العراقي فان النشاط الاقتصادي وتصدير البضائع قد توقف يومي السبت والأحد بالتزامن مع التاسع والعاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الأمام الحسين (ع) ولم يتم أي تبادل تجاري على هذه الحدود خلال هذين اليومين.
وأضاف أن منفذ شلمجة الدولي أعيد افتتاحه صباح اليوم الاثنين واستأنف التجار ورجال الأعمال نشاطاتهم التجارية بين البلدين.
واشار مساعد الاستثمار وتطوير الأعمال في منطقة أروند الحرة، الى تصدير البضائع غير النفطية ، بما في ذلك المواد الغذائية والفواكه والخضروات والمواد البروتينية والخدمات الفنية والهندسية الى العراق من حدود شلمجة الدولية وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الجانب العراقي.
تقع حدود شلمجة على بعد 15 كم من مدينة خرمشهر و 25 كم من البصرة بالعراق.