منفذ مهران الحدودي يفتح 4 أيام في الأسبوع بدلا من يومين
طهران- ارنا:- قال المتحدث باسم الجمارك روح اله لطيفي ان منفذ مهران التجاري الحدودي مع العراق سيفتح 4 أيام في الأسبوع بعد أن كان يومين فقط بسبب تفشي فيروس كورونا.
واضاف لطيفي نقلا عن مكتب العلاقات العامة للجمارك: أن منفذ مهران، الذي كان مفتوحا يومي الأحد والأربعاء فقط، سيفتح ايضا يومي الاثنين والثلاثاء لاستقبال 250 شاحنة عراقية يوميا لنقل البضائع التصديرية.
وتابع قائلا ان هذا القرار سيرفع من حجم الصادرات من هذه الحدود من 500 شاحنة إلى 1000 شاحنة عراقية.
واضاف لطيفي: أن معبر شلمجة في محافظة خوزستان جنوب البلاد ينشط يومين في الأسبوع، ومعبر خسروي في محافظة كرمانشاه غرب البلاد ينشط على مدار الأسبوع منذ الأسبوعين الماضيين.
من جهته قال مدير عام جمارك محافظة ايلام: ان النشاط التجاري في معبر مهران الحدودي زاد من يومين الى اربعة ايام اسبوعيا في ظل مشاورات محافظ ايلام مع مسؤولين عراقيين.
واضاف روح الله غلامي: أن الحكومة العراقية وافقت وفي ظل المحدثات الثنائية على زيادة فترة فتح حدود مهران التجارية من يومين اسبوعيا الى اربعة ايام.
واضاف: أن التجار ورجال الاعمال سيقومون بالتبادل التجاري مع الجانب العراقي كل اسبوع من الاحد الى الاربعاء.