kayhan.ir

رمز الخبر: 118267
تأريخ النشر : 2020August30 - 20:31

مجلس النواب الأميركي يتهم بومبيو بسوء استغلال منصبه

واشنطن – وكالات : أعلنت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي أنها بدأت إجراءات اتهام وزير الخارجية مايك بومبيو بازدراء المجلس بسبب رفضه المثول أمامه.

وقال رئيس اللجنة النائب الديمقراطي إيليوت إنغل إنّ الكلمة التي سجلها بومبيو في القدس المحتلة قبل المؤتمر العام للحزب الجمهوري هذا الأسبوع، "أبدى تجاهلاً مقلقاً للقوانين والقواعد التي تحكم سلوكه وللأدوات التي يتيحها الدستور لمنع الفساد الحكومي".

وذكر إنغل أنّ بومبيو يعتقد على ما يبدو أن المنصب الذي يتولاه، والوزارة التي يديرها، والأفراد الذين يشرف عليهم، وأموال دافعي الضرائب التي تنفق على هذا كله، تخدم منفعته الشخصية والسياسية.

وكانت اللجنة قد أصدرت في تموز/ يوليو الماضي مذكرة استدعاء تطالب بومبيو بتقديم وثائق أعطاها للجمهوريين الذين يحققون بشأن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة جو بايدن.

كما اتهمت اللجنة بومبيو بـ"سوء استغلال سياسي واضح" لموارد الوزارة.