اعلام العدو: نصر الله تمكن من إيصال الحرب النفسية ضد "اسرائيل" الى مستوى الاحتراف
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "اسرائيل اليوم" عن خلفيات حملة التحريض على حزب الله، واتهامه بانه يخزن السلاح بين المنازل.
وقالت الصحيفة الصهيونية ان مقر وزارة الحرب والاستخبارات الصهيونية هي من تدير مخطط الاتهامات ضد حزب الله، مستغلة تفجير المرفأ لتوجه اليه ضربة قاسمة على مستوى الوعي في لبنان، من دون أن تطلق عليه طلقة واحدة. واقرت انها تثأر للحرب الباهرة التي شنها السيد نصرالله ضد اسرائيل.
الصحيفة المقربة من رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، دعت الى ما سمته الانتصار على الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بواسطة سلاحه لانه اوصل الحرب النفسية ضد "اسرائيل" الى مستوى الاحتراف بحسب اعترافها، اذ لم تجد تل ابيب اي نقطة ضعف فيه الا في حادثة مرفأ بيروت، كما زعمت.
وقالت الصحيفة الصهيونية ان على تل ابيب ان تبدأ الخروج من سياسة عدم التدخل المباشر وعبر الكشف أمام الشعب اللبناني معلومات استخبارية حول مخازن سلاح حزب الله، وبالتالي قيادة اللبنانيين نحو المطالبة بطرد الحزب من بلدهم كليا، بحسب المخطط الذي تكشفه الصحيفة التي توسعت للكشف عن مسار خريطة الطريق ضد حزب الله بين تل ابيب واشنطن ورعاتها.
في هذا الاطار سخرت صحيفة "يديعوت احرونوت"، من التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء نتنياهو ووزير أمنه بني غانتس، على خلفية اطلاق جيش الاحتلال قذائف فسفورية على نقاط حدودية مع لبنان، وقالت من الافضل السكوت.
وقال المراسل العسكري للصحيفة "يوسي يهوشع"، تعليقاً على تهديدات نتنياهو وبني غانتس: في الواقع، لم يحدث شيء الليلة. اخترنا هدفاً من المشكوك إذا ما كان حزب الله يعرف بأنه له. التهديدات غير ضرورية. لا تريدون تصعيداً لأن الشمال ممتلئ بالمتنزهين؟ من الأفضل السكوت.
يأتي ذلك بعدما نشر نتنياهو تغريدة على "تويتر" قال فيها: "سنرد بقوة على أيّ حادث ضدنا".
وعلّق بني غانتس على الحدث الأمني الذي حصل في شمال الاراضي المحتلة يوم الثلاثاء، وقال "لن نسمح لنصر الله استهداف جنودنا أو دولتنا، وسنرد رداً قاسياً على كل حدث يحصل على حدودنا".
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتدت على الاراضي اللبنانية، واطلقت أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا، جنوب لبنان، بالتزامن مع تحليق طائرات الإحتلال من دون طيار في أجواء المنطقة.
وافادت التقارير الواردة بأن العدو أطلق قذائف ضوئية من عيار 155 ملم من مرابضه في "الزاعورة” في سفوح الجولان في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل جنوب لبنان، وتسببت بنشوب حريق قبالة بلدة ميس الجبل جنوب لبنان. كما أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف ضوئية في أجواء مستعمرة المنارة. وأفاد مراسل المنار بأن كل المعلومات المتواترة عن حدث أمني صادرة عن العدو ولم تصدر اية معلومات من الجانب اللبناني.
يذكر ان الجيش الصهيوني يعيش حالة من الخوف والترقب على خلفية تأكيد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن المقاومة سترد على استهداف الصهاينة لقوات حزب الله في سوريا، وأن المقاومة هي من يختار التوقيت والطريقة المناسبة للرد. كما وجه تحذيرا بأنه لو أثبت التحقيق تورط الكيان الصهيوني في تفجير مرفأ بيروت، فإن الرد سيكون قاسيا وبالمثل.