تدشين أول منظومة قياس بيولوجي ذكي على حدود البلاد
طهران- فارس:- أعلن المساعد التنسيقي لقائد حرس الحدود العميد حسن أسد اللهي ، تدشين أول منظومة قياس بيولوجي ذكي على الحدود في محافظة خراسان جنوبي، شرق البلاد.
وقال العميد أسد اللهي في مراسم تشغيل اول منظومة قياس بيولوجي في محطة ماهيرود الحدودية بمحافظة خراسان رضوي: لطالما تم التأكيد على اهمية العمل الاستخباري من قبل قائد حرس الحدود، معربا عن تقديره للجهود الدؤوبة لقائد حرس حدود المحافظة وجميع الذين ساهموا في استخدام هذه المنظومة الذكية.
واوضح اسد اللهي إن أحد أهم امكانيات هذه المنظومة هو القدرة على تتبع سجل حركة الافراد، مضيفا: مع إطلاق هذه المنظومة، سيتعزز دور حرس الحدود.
وأكد المساعد التنسيقي لقائد حرس الحدود، على اهمية موقع ماهيرود الاقتصادي باعتباره المركز الاقتصادي للمنطقة، وقال: بالنظر إلى أن نبض دخول وخروج السلع في محافظة خراسان جنوبي هو سوق ماهيرود الحدودي، فإن حرس الحدود ومن خلال القيام بالدور الصحيح في هذا المعبر الحدودي، سيكون مؤثرا للغاية في تنفيذ شعار العام وهو النهضة الانتاجية.
واضاف: تُبذل الجهود لتثبيت هذه المنظومة في المعابر الحدودية الاخرى في البلاد.