ممثلية ايران في الامم المتحدة: لايمكن تغطية سياسات اميركا التدخلية والمزعزعة للاستقرار
طهران- فارس:- اكدت ممثلية الجمهورية الاسلامية في منظمة الامم المتحدة بان اجتماع مجلس الامن الدولي بالامس اثبت مرة اخرى عزلة اميركا في الاتفاق النووي والقرار 2231 اللذين كانت اميركا تسعى لتقويضهما.
وجاء في بيان صادر عن الممثلية: ان الغالبية الساحقة لاعضاء مجلس الامن رفضوا مرة اخرى قبول رسالة الولايات المتحدة الاخيرة التي طلبت فيها تفعيل آلية الزناد لاعادة الحظر الاممي على ايران.
واضاف: انه عن طريق رسائل منفردة او مشتركة، رفضت 13 من 15 دولة عضوا في مجلس الامن من ضمنها الدول المتبقية في الاتفاق النووي بقوة، الاهلية القانونية للرسالة الاميركية.
وتابع البيان: ان اعضاء مجلس الامن اوضحوا بان اميركا وبعد خروجها من الاتفاق النووي لم تعد عضوا مشاركا فيه وبناء عليه لا تمتلك الحق لاعادة فرض الحظر الذي كان مفروضا من قبل مجلس الامن ضد ايران وهو حق مكفول فقط للدول المشاركة في الاتفاق النووي.
واكد البيان بان موقف ايران تجاه محاولات اميركا واضحة على الدوام واضاف: ان هذه الرسالة (الاميركية) ومنها جميع مراجعها الموجودة فيها باطلة وخاوية وغير قانونية وعديمة الاثر ومرفوضة تماما.
واكدت ممثلية الجمهورية الاسلامية بان ادلتنا القانونية الرصينة وتفاصيل المراجع المدعومة مدرجة في رسالة وزير خارجيتنا الى رئيس مجلس الامن الدولي واصبحت وثيقة لهذا المجلس.
واعتبر البيان ان موقف مجلس الامن الدولي اليوم اثبت مرة اخرى عزلة اميركا في الاتفاق النووي والقرار 2231 الصادر عن هذا المجلس واضاف: انه نظرا لان هدف اميركا كان تقويض القرار 2231 والاتفاق النووي فان ايران على ثقة بان اعضاء مجلس الامن سيواصلون منعها من إضعاف منظمة الامم المتحدة ومنها مجلس الامن.
وختم البيان بان سياسات اميركا التدخلية والمزعزعة للاستقرار واجراءاتها الهدامة لا يمكن التغطية عليها بمعركتها المخزية.