kayhan.ir

رمز الخبر: 118235
تأريخ النشر : 2020August26 - 20:22

75 بالمائة من الهجمات الإلكترونية في العالم من أميركا

أعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، أوليغ خراموف، أن نحو 75 في المئة من الهجمات الإلكترونية في العالم تتم من داخل الولايات المتحدة.

وقال خراموف: يتصدر الأميركيون الإحصاءات المتعلقة بالأنشطة الضارة بحجم كبير، ففي الفترة الممتدة من 2016 إلى 2019، وصل حجم الهجمات التي مصدرها الولايات المتحدة إلى ما بين 40 إلى 70 في المئة.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تقوم بعمليات تجسس الكترونية وغيرها ليس فقط على أعدائها بل حتى على حلفائها، حيث تنكشف بين الحين والآخر فضيحة تجسس او تنصت اميركية في مختلف دول اوروبا والدول الحليفة لأميركا.

فعلى سبيل المثال، تجسست المخابرات المركزية الأميركية على محادثات هاتفية للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وتجسست على الرئاسة الفرنسية عام 2012 .