مظاهرة أمام السفارة الامارتية في الخرطوم تنديدا بالتطبيع
تظاهر سودانيون، أول أمس الثلاثاء، أمام السفارة الاماراتية لدى الخرطوم، احتجاجا على اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الاسرائيلي.
وهتف المشاركون في الوقفة التي نظمها التجمع السوداني للحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية، بشعارات تندد بالاتفاق. وقالت الشابة سجى محمد، للأناضول: "نحن نتظاهر لنثبت أن السودان سيكون عقبة في وجه التطبيع مع إسرائيل".
وتأتي الوقفة الاحتجاجية، عقب أيام من إعلان الإمارات في 13 أغسطس/ آب الجاري، إقامة علاقات رسمية مع الاحتلال الاسرائيلي، عدته القيادة الفلسطينية عبر بيان "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".